U3F1ZWV6ZTUxNTQ2NzQxNjU2MzlfRnJlZTMyNTIwMTQxOTI1NjY=

اغرب احصائيات دوري الابطال موسم 2020/2019

20 معلومة غريبة ومضحكة في دوري الابطال بعد نهاية موسم 2020/2019 !!!

اغرب احصائيات دوري الابطال موسم 2020/2019
دوري ابطال اوروبا

انتهي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم لكن مازال يمتعنا ويدهشنا بالأرقام والاحصائيات الممتعة التي لا تنتهي، والتي تفاجنا كل عام بالاضافة الي الأشياء الغريبة التي تظهر بعد البطولة.


إليكم اليوم أغرب 20 معلومة مدهشة عن دوري ابطال اوروبا موسم 2020/2019، معلومات خاصة بيمسي ورونالدو وزيدان وبي اي جي وايضآ البطل الذي حطم عمالقة أوروباء هذا الموسم وهو البايرن، معلومات لست كنت علي علم بها وأخرى سوف تستعجل من حدوثها.


قبل أن تكمل المقالة أرجو منك عزيزي/عزيزتي الزائر الكريم أن تتابع الموقع من خلال كتابة بريدك الإلكتروني في هذا المربع الذي ستجده في الاسفل.


يختلف الموسم المنتهي حالياً من دوري أبطال أوروبا عن أي موسم سابق، حيث يعتبر هو أطول بطولة على مدار التاريخ، ويأتي السبب في ذلك التوقف الذي استمر حوالي أربعة أشهر تقريباً نتيجة الإجراءات الاحترازية التي يطبقها العالم، للتصدي لفيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا بكثرة والذي مازال منتشر حتي الان.


حقا أنه موسم كروي غير طبيعي إطلاقآ ونبدأ الارقام والإحصاءات بالمعلومة الأولى وهي.


1- هذه النسخة من دوري ابطال اوروبا هي أطول موسم على مدار التاريخ، حيث استمر هذا الموسم 426 يوم أي حوالي 15 شهر استمرت فيهم البطولة، ولم يسبق من قبل أنه تم مد الموسم إلي كل هذه المدة الكبيرة على الإطلاق، عام وربع استمر فيهم لعب بطولة دوري الأبطال، وهذا يعني أن جميع اللاعبين الذين قامو بالاعب في هذه البطولة ذاد أعمارهم عام وهم مازلو لم ينتهو من الموسم.


فعلي سبيل المثال بدء لاعب البايرن ليفاندوفسكي البطولة وهو في عمر الثلاثون 30 إلي أن توج بالبطولة وانتهت وهو سن 32 عام، في صدفه عجيبة لم تتكرار من قبل واعتقد أنها لن تتكرر ثانيآ.


2- يأتي اللاعب "إيلي تشيشتش" ويدخل التاريخ كونه أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مرحلة ما بعد دور المجموعات على ملعب الفريق الخصم، عندما أنتصر فريقه علي فالنسيا الاسباني بنتيجة 4/3 ،حيث هو من قام بتسجيل الأربعة اهداف (سوبر هاتريك) .


3- الدبابة التي أبهرت العالم بأكمله والتي استطاع فريق دورتموند الألماني أن يسرقه من سوق الانتقالات ويفوز بخدماته قبل أن يدخل في الصفقة فريق آخر، اللاعب هالانت الذي كسر رقم أصغر لاعب يقوم بالتسجيل في خمس5 مباريات متتالية في دور المجموعات، وسجل 8 اهداف مع فريقه السابق "سالسبرج" وليس دورتموند المنتقل إليه حديثآ، لاعب خرافي على المرمى واتوقع أن يسجل في التاريخ كأفضل مهاجم.


4- زيدان خرج من البطولة مبكرآ ولكن بشياكة جدآ، حيث أنه لم يخسر زيدان من بعد دور ال16 منذ أن بداء التدريب ولفترة اربع سنوات في الريال إلا في تلك المباراة التي خسر فيها ريال مدريد، وخرج من البطولة على يد المان سيتي بقيادة جورديولا بنتيجة 2/1 في مباراة الذهاب وبنفس النتيجة في مبارة العودة.


5- خمسة وخماسة في وشك، النسخة الأكثر في تسجيل هاتريك برصيد 10 هاتريك تم تسجيلهم في هذا الموسم، منهم ايضآ ثلاث مرات لاعبين تسجل أربعة أهداف وليس ثلاثة والمسجلين باسم ليفاندوفسكي وجنابري وايلي تيشتش.


6- تعادلاً بعنوان 4/4 ،داخل التاريخ كلآ من فريقين تشيلسي الانجليزي وايكس امستردام الهولندي عندما انتهت المباراة بينهم بتعادل مثير بنتيجة 4/4 ،وسجل على أنه أكبر تعادلاً في بطولة دوري ابطال اوروبا في مرحلة المجموعات بالمسمي التشامبيوزليج.


7-  كريستيانو رونالدو الذي ذهب إلى يوفنتوس بحلم التتويج بالبطولة مرة أخرى، ولكن بخروج اليوفي من ليون الفرنسي هذا الموسم أصبح الدون رونالدو لأول مرة يغيب عن دور الثمانية، حيث في العشر10 سنوات الأخيرة كان حاضرا بقوة على اقل تقدير الي دور الثمانية.


8- لم يتوج البايرن بالبطولة فقط، بل توج أيضا بأرقام قياسية كثيرة ستأتي معنا في القائمة أبرزها احصائيه فوز البايرن جميع مباريات البطولة، بداية من مرحلة المجموعات مرور بدور ال 16 و8 و4 ونهاية بالمباراة النهائية التي توج على إثرها البايرن بالبطولة ،11 مبارة لم يذق فيهم البايرن طعم الخسارة أو التعادل.


9- يوسفني أن اذكر اخواتي مشجعين برشلونة بالفضيحة والثمانية اهداف الذي أقصي عليكم بها فريق البايرن، سجلت هذه المباراة في التاريخ كأكبر نتيجة خسارة في تاريخ البطولة بأكملها وليس في تاريخ برشلونة فقط، حيث أنه لم يسبق أن يخسر فريق من بعد دور المجموعات بهذه النتيجة، أقصي عليكم اكثر مشجعين البارسا وأوضح لكم أن برشلونة لم يهزم في البطولات الأوروبية جميعاً باكثر من 6 اهداف.


10- رغم أن برشلونة خرج من البطولة بكارثة إلا أنه مازال فريق عريق وأحد عمالقة أوروبا، حيث أن البارسا تصدر مجموعته في دوري الأبطال باكتساح لمدة 13 موسم على التوالي، واستطاع أن يصل الي دور الثمانية الموسم الثالث عشر على التوالي، في احصائيه نارية تدل على قيمة فريق البارسا وتوكد أنه رغم التعثرات  في السنوات الأربعة السابقة مازل فريق مرعب.


11- المنحوس ليفاندوفسكي كان على بعد خطوة من أن يسجل في تاريخ البطولة، حيث كان قريبا جدآ من كسر الرقم القياسي المسجل بأسم كريستيانو رونالدو في الموسم الشهير لريال مدريد عام 2014 برصيد 17 هدف، وكان يفصل ليفاندوفسكي هدفين فقط من كسر ذلك الرقم، وانتهي الموسم ليفاندوفسكي عند 15 رغم كان يحاول من الوصول إليه.


12- احصائيه مثيرة للجدل تقول إن هناك لاعبين فقط في العالم الذين استطاعوا أن يستمرون في تسجيل الأهداف لمدة موسم على التوالي في دوري ابطال اوروبا، وهم الاسطوره صاحب الارقام القياسية التي أبهرت العالم ليونيل ميسي، والاعب الآخر هو بنزيمة مهاجم ريال مدريد في مفاجأة غريبه بأن يتواجد بنزيما فوق جميع اللاعبين الكبار.


13- أتلانتا هو الفريق الوحيد الذي استمر لمدة 17 موسم في تاريخ البطولة يهزم في أول ثلاث مباريات متتالية في دوري ابطال اوروبا، ورغم ذلك يتأهل من دور المجموعات ويصل إلى دور الثمانية بعد نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في عام 2003.


14- اللاعب صغير السن فاتي لم يدخل قلوب مشجعين البارسا فقط بل دخل قلوب العالم ودخل التاريخ، وحفر اسمه بأحرف من فضة عندما سجل هدف في دوري الابطال أمام إنتر ميلان، وسجل هذا الهدف في التاريخ كونه أصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ البطولة في سن 17 عام و40 يوم، وانتصرت برشلونة على الإنتر في هذه المباراة بنتيجة 2/1 وكانت من المباريات الغريبة جدآ حيث كانت برشلونة معتمدة على الشباب واستطاعوا أن يهزمو المدرب كونتي المغرور الذي استهون بالمباراة.


15- الملك مازال هو الملك ريال مدريد رغم خروجه المبكر من البطولة، إلا أنه لا يمكن أن تكون هناك احصائيه لدوري الأبطال وصاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بالبطولة غير متواجد فيها، كسر ريال مدريد الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد نفسه باستمرار تواجده في البطولة لمدة 23 موسم يصعد من دور المجموعات.


16- "يوليان ناجلزمان" مدرب نادي ليبزيج الألماني، لم يحقق التاريخ لنادي ليبزيج فقط عندما ذهب بالفريق إلي نصف نهائي أبطال أوروبا كأكبر إنجاز للنادي، بل ايضآ صنع التاريخ لنفسه كونه أصغر مدرب يفوز بأي مبارة خارج دور المجموعات، حيث استطاع أن ينتصر على سيبشيل وان جوزيه مورينيو مدرب توتنهام في دور ال16 ،مستقبل عظيم ينتظر ذلك المدرب الشاب الطموح الذي قدم لنا كرة جميلة ممتعتة هذا الموسم.


17- فريق باريس سان جيرمان الفرنسي استطاع أن يسجل في 34 مبارة متتالية، وخلال الثلاث سنوات الأخيرة لم يأتي فريق أمامه دون أن يسجل فيه هدف على الأقل، واستطاع بي اس جي أن يعادل الرقم التاريخي للريال حيث أن ريال مدريد حققه خلال الفترة من 2011 إلي 2014 ،وكان بي اس جي من الممكن أن يصل الي المباراة 35 فوز ويكسر الرقم التاريخي ولكن توقفت سلسلة الانتصارات بخسارة من البايرن في النهائي بنتيجة 1/0 .


18- إذا كنت من فئة ال3% المؤمنين بعدم أحقية فوز البايرن بالبطولة احب اقولك يا صديقي أن البايرن حطم الرقم القياسي في عدد الاهداف، البافاري بافاري سجل 43 هدف في 11 مبارة فقط أي بمعدل حوالي 4 اهداف في المباراة الواحدة، رقم تاريخي كبير لم يسبق من قبل واعتقد أنه لن يتكرر ثانيآ ويتحول إلى الارقام القياسية المستحيل تخطيها.


19- ان كنت غير مستمتع بدور المجموعات يا صديقي أحب اقولك ان العيب فيك ويجب عليك إعادة التفكير مرة أخرى، لأن هذا الموسم أكبر دور مجموعات من جانب تسجيل الأهداف برصيد 308 هدف، بخلاف مجموعة البايرن التي كانت بزرميط يابا🤗، حيث سجل 53 هدف في هذه المجموعة فقط، أكبر مجموعة سجل بها اهداف.


20- إلي النهائي يا المان، هدف كومان في النهائي الذي توج البايرن على أثره بالبطولة هو الهدف رقم 500.


21- هناك 6 أندية تواجدت في نهائي دوري الأبطال لمدة ثلاث مرات متتالية وهما : بنفيكا البرتغالي- ايكس امستردام- بايرن ميونيخ بالنظام القديم، و ميلان - يوفنتوس بالنظام الجديد للبطولة، وريال مدريد بالنظامين


وفي النهاية لا يسعني إلا شكركم متابعين ماجيك نيوز الكرام وكان هذا كل ما لدينا اليوم اصدقائي انتظركم العودة غدآ لإثارة والتشويق
متنساش تكتب بريدك في الاسفل ليصلك كل جديد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

رائع انه حقا مذهل

الاسمبريد إلكترونيرسالة