U3F1ZWV6ZTUxNTQ2NzQxNjU2MzlfRnJlZTMyNTIwMTQxOTI1NjY=

الملكة المصرية لكرة القدم ... سارة عصام

 محمد صلاح الكرة النسائية /هدافة الدوري الانجليزي

الملكة المصرية لكرة القدم ... سارة عصام


 ل تكملة البنات الناجحة اللي موجزدة علي الساحة العالمية مثل قصة نسمة يحيي، وقصة ميار شريف، لازم نتكلم عن سارة عصام المعروفة ب"ملكة مصر في نادي ستوك سيتي الانجليزي".


أول لاعبة مصرية تحترف في الدوري الانجليزي لكرة القدم النسائية في ستوك سيتي الانجليزي في انجلتر، وهدافة فريق ستوك سيتي لعام 2019 وحصلت علي الحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي كونه اكثر لاعبة قامت بتسجيل اهداف في الدوري الانجليزي. 


سارة كانت بتحب الكرة من صغرها وكانت بتلعبها مع اخوها رغم اعتراض عائلتها علي لاعبها لكرة القدم، لانها كانت شاطرة جدا في كرة السلة، مع الوقت بقت تتعلممهارات جديدة في كرة القدم وتنافس الاولاد الي ان اجداتواحترفت اللعبة، سارة لقيت نفسها فيكرة القدم وكانت تتميز من صغرها في مركز المهاجم والجناح الايمن وايضا في الوسط الهجومي.


صرحت سارة في احدي القنوات التلفزيونية "شعور جميل ان احصل علي اعتراف من الذكور بقدراتي الكروية، خاصة  في مجتمع اعتبر دائما لعبة القدم لعبة ذكور"، سافرت سارة عصام الي انجلتر وبدات في خوض تجارب أداء في عدة اندية انجليزية مختلفة، الي ان تم قبولها في نادي ستوك سيتي بعد تخطي الاختبارت عام 2017  ،باطبع كانت بالنسبة اليها افضل لحظة في مسيرتها الكروية لانها كانت البداية لرحلة طويلة من التألق.


العجيب والجميل انها تقوم بالدراسة في قسم الهندسة المدنية بجانب احترفها لكرة القدم، ونجحت وحصلت علي جائزة أفضل رياضية عربية لعام 2018 التابعة لمنظمة لندن العربية، كانت بمثابة اول خطوة لعالم الشهرة وصنع اسمها، وبدات العروض تتولي عليها من بين العروض الكثيرة عرض شبكة قنوات بي بي سي للتعليق علي حفل الجوائز الكاف 2018 التي توج فيه اللاعب المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح بجائزة افضل لاعب افريقي لهذا العام.


بعد اشتهار محمد صلاح في ليفربول ب "مو صلاح" ،مشجيعها في ستوك سيتي لقبوها ب"oh sarah"، الملكة المصرية قالت في احدي المؤتمارات الصحفية اعتبروني النسخة النسائية من مو صلاح، وهو امر رائع، سارة تتمني ان تتعلم كل اللي اتعلمته في رحلتها ل لاعبات مصر ويشاركوا في  كاس العالم للسيدات ويحققوا نجاح وانجاز جديد لمصر.


تحب تقول ايه لسارة عصام في عيد ميلادها ال21
شاركونا بالتعليقلت
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

رائع انه حقا مذهل

الاسمبريد إلكترونيرسالة