U3F1ZWV6ZTUxNTQ2NzQxNjU2MzlfRnJlZTMyNTIwMTQxOTI1NjY=

الوحش البفاري يتوج بطلآ لدوري ابطال اوروباء علي حساب بي اس جي


بايرن ميونخ يفوز بالبطولة السادسة في تاريخه



بايرن ميونخ يفوز بالبطولة السادسة في تاريخه



شهد ملعب دا لوز في بنفيكا يوم الاحد الليلة الاخيرة من ليلي دوري ابطال أوروباء، واختتمت بتتويج العملاق الالماني بايرن ميونخ بطلا لدوري ابطال اوروبا على حساب الفرنسي باريس سان جيرمان، بعد ان انتهت المباراة النهائية بفوز مستحق للبايرن 1/0، احرز الهدف الاعب كينغسيلي كومان في الدقيقة 59 من عمر المباراة. 




*حقائق ما قبل المباراه: 

  1. سجل بايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم 42 هدف في عشر مباريات، منهم 15 هدف للمهاجم البولندي روبت ليفاندوفسكي. 
  2. انهي روبت ليفاندوفيسكي مرحله المجموعات بدوري ابطال اوروبا كافضل هداف برصيد ثمانيه اهداف. 
  3. يعتبر نهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم هو الاول في تاريخ النادي الفرنسي باريس سان جيرمان.
  4. وصل بايرن ميونخ الى المباراه النهائيه من دوري الابطال عشر مرات من قبل، وهذه هي المره الاحادي عشر، ويتخطي فقط ريال مدريد وميلان. وليفربول.
  5. التقي فريقين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ثمانيه مرات من قبل، جميعها كانت في دوري المجموعات من دوري الابطال، وفاز البايرن ثلاث مرات وفاز باريس سان جيرمان في خمس مرات. 
  6. اكبر  إنجاز حققه الفريق الباريسي هو الوصول إلي نصف نهائي دوري الأبطال عندما خسر من ميلان الإيطالي بنتيجة 3/0 في عام 1995 .
  7. 4 مرات متتالية استطاع فريق بي اس جي التواجد في دور الثمانية في الفترة ما بين 2016/2013 .
  8. توج بايرن ميونيخ الألماني بالبطولة 5 مرات من قبل .
  9. البايرن هو واحد من ثلاث أندية فقط الذين استطاعوا أن يتوج بالبطولة ثلاث مرات متتالية، حيث فعلها البايرن في عام 1974 - 1975 - 1976 ويشاركه في هذا الرقم ايكس امستردام الهولندي وريال مدريد بالثلاثية الشهيرة مع زيدان 2016 - 2017 - 2018 .


♕تشكيل الفريقين:


بدا باريس سان جيرمان المباراه بخطه 3-3-4 وتشكيل يتكون من "كيلور نافاس" في حراسة المرمة، خوان بيرنت-بريسنيل كيمبامبي-تيلو كيرير-تياجو سلفا في خط الدفاع، وفي خط الوسط لياندرو باريديس-ماركينهوس-هيرير، وفي الامام الثلاثي الناري كيليان مبابي-نيمار-أنخيل دي ماريا.


اما بايرن ميونخ بقيادة المدرب الذكي فليك فبدء بخطة 1-3-2-4 تتكون من اسطورة حراسة المرمي "مانويل نوير"، في خط الدفاع جوشوا كيميش-جيروم بواتينج-دافيد ألابا-ألفونسو دافيز.


وفي الوسط ليون جوريتزكا-تيجو ألكانتارا-سيرجي جنابري-توماس مولر-كينغسيلي كومان،  وفي الهجوم الدبابة البولندية روبرت ليفاندوفسكي.


***مجريات المباراة***


بدات المباراه في تمام الساعه التاسعه مساء بتوقيت مصر،
وقام المدرب هانس ديتر فليك باجراء تبديل مبكرا في الدقيقه 25 بخروج المدافع بواتينج ونزول بدلا منه نيكلاس زوله.


وفي الدقيقة 28 حدث اشتباك بين لاعبين البايرن سيرجي جنابري وألفونسو دافيز ولاعب باريس سان جيرمان" لياندرو باريديس مما جعل الحكم يخرج البطاقه الصفراء لكل منهما. 



وحصل ايضا لاعب البايرن البديل نيكلاس زوله علي بطاقة صفراء، وتقيدت لاعبي البايرن ووجد المدرب فليك نفسه في ورطة بسب البطاقات الصفراء الكثيرة خوفٱ من حصول احد اللاعبين على البطاقه الحمراء. 



واحرز اللاعب كينغسيلي كومان هدف المبارة الأول لصالح بايرن ميونخ فى الدقيقة 59. 



وبالرغم من إصابة كومان القوية التي تعرض لها استطاع أن يعود بقوي من جديد في المباراة النهائية، ويحرز الهدف الوحيد في المباراة عندما حل بديلا من بريزتيش الذي يلعب عليه دائما.



43 هدف احرزهم البايرن هذا الموسم في دوري الابطال، دلال على القوي الهجومية الغاشمة التي يمتلكها الفريق حاليا، والشخصية القوية التي يتمتع بها بالإضافة إلى العقلية الألمانية التي لا ترحم أحد، 7 في شباك توتنهام و7 أخري في شباك تشلسي و8 في شباك برشلونة.



كومان العريس الليلة الذي يدخل المباراة كبديل لأول مرة بدلاً من بريزتيش الذي كان هو يبدأ أساس دائما، كومان الذي لعب مع البايرن ثلاث مباريات فقط في دوري الأبطال يعطي البطولة للبايرن على طبق من ذهب.



 انتهت بطولة امجد الكؤوس الأوروبية انتهي دور الثمانية بمفاجاته وكل الدراما الي حصلت فيه، وانتهى دور الأربعة طبيعي بدون اي مفاجآت يفوز باريس سان جيرمان والبايرن بنفس النتيجة 3/0 ، وانتهى النهائي بفوز البايرن، حقق البايرن البطولة السادسه في تاريخه ليعادل رقم ليفربول.


مبروك للفريق البافاري على التتويج باللقب استحقها عن جدارة بعد الأداء الخرافي الذي قدمه خلال البطولة، البايرن هذا الموسم تحول إلى فريق لا يقهر حيث فاز في جميع مباريات البطولة ال11 باكتساح، وأما فريق بي اس جي فهذه ليست النهايه بل البداية واعتقد خلال السنوات القليلة القادمة سيتوج بالبطولة لان باريس لديها الإمكانيات وكل مقامات النجاح.



مرة أخرى مبروك للبايرن على تحقيق الثلاثية الدوري وكأس المانيا ودوري الأبطال، رغم التحديات التي كانت تواجه النادي بداية من تغيير المدرب كوفاتش وجاء بدلاً منه المدرب فليك بشكل مؤقت ليصنع التاريخ للبايرن،
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

رائع انه حقا مذهل

الاسمبريد إلكترونيرسالة