U3F1ZWV6ZTUxNTQ2NzQxNjU2MzlfRnJlZTMyNTIwMTQxOTI1NjY=

حشرة الزيز

حشرة الزيز تستعد لاقتحام العالم بعد 17 عاما تحت الأرض


حشرة الزيز تستعد لاقتحام العالم بعد ١٧ عام
حشرة الزيز تستعد لاقتحام العالم بعد ١٧ عام


فيرس يقتل الملايين ويسبب زعر للجميع ويجعل الجميع مخپئين في منازلهم ثم بعد ذلك ضهور حشرات  كانت تعيش تحت الارض قبل 17 عام ، ان قلت لك هذا الكلام قبل بضعة اشهر سوف تظن اني شخص مختل عقليآ او مهوس بافلام الاكشن ، ولكن هو يحدث الان امام اعينانا، 
يبدو أننا على موعد مع ظهور فيروس جديد ولكن هذه المرة ستكون الأمور من المستحيل السيطرة عليها.


وهذا العالم بجميع التطورات التي مر بها وبجميع العلوم والتكنولوجيا الذي وصل اليها عاجز حتي الان عن الوصل الي حل لهذي الازمة ولا يستطيع ان يفعل شي سوي المشاهدة للوضع الحالي تمامآ كما نحن نفعل.

**ما هي حشرة الزيز** 

 حشرة الزيز أو الصرناخ سي او السيكاد  cicada  لهذه الحشرة عدة من الأسماء المحلية فتسمى أحيانا حشرة الزّيز ويأتي السبب في ذلك انها تصدر صوتا يشبه الازيز زيزأو زيز السامة والجراد، لكن اسمها باللاتينية هو السيكاد secad ، وتستوطن حشرة الزيز تقريبا جميع أنحاء العالم وتتخذ الارض الخصبة معايشة لها، لكن أكثر انتشارها يكون في الأماكن الجافة مثل الصحارى. 



تنقسم فصيلة السيكاد حسب دورة حياته إلى قسمين اثنين، هما سيكاد حولي (سيكاد يوم الكلب) وهذا النوع يعيش مدة صغيره تترواح بين السنتين إلى خمسة سنوات ٢-٥، والقسم الثاني هو السيكاد الدوري وهذا النوع يعيش فترة طويلة جدا مقارنة بالنوع الأول وتتراوح مدتها من 13 إلى 17 سنة. 


تقضي فصيلة السيكادا الدورية اغلب حياتها كحوريات تحت الأرض ، ولا تظهر إلا بعد 13 أو 17 عامًا اي في آخر فتره من حياتها لتقوم بدورها في الحياة ، و تظهر في نهاية المطاف بأعداد ضخمة جدا بحيث أن تغطغى المنطقة بأكملها مما يجعل الحيوانات الاخرى تتغذى عليها و تشبعها بالهرمونات اللازمة.



وعلي الصعيد العالمي أعلنت تقارير نشرت فى مجلات علمية عالمية، إن العالم على موعد مع كارثة إنسانية جديدة شبه محتملة في عام الكوارث الطبيعية، حيث تتمثل هذه المرة في خروج قريب لملايين الحشرات من تحت الأرض.

  • لماذ هذا الوقت بالتحديد

واوضحت التقارير العالمية، إن هناك ملايين من حشرة “الزيز”، السيكاد Cicadas، تستعد خلال الاسبايع  القادمة وقبل نهاية العام الحالي2020 للخروج من باطن الأرض، تخرج وهي محملة بالأسلحة المدمرة من الفيروسات والبكتيريا الضارة والمكروبات الخطيرة ، وبالتحديد هذه النقطة هي التي تمثل الخطر الأكبر على البشر.

حشرة الزيز (السيكاد)، تمتلك أربعة أجنحة رفيعة وسميكة تقوم تقوم بتغطية الجزء الخلفي من جسدها، وتتميز بالون الداكن. ويتراوح طولها من سنتيمترين الي 5 سنتيمترات، ولها عينان صغيرتان متباعدتان نسبيا، ولكنها مطمئنه حيث أنها لا تسبب أوبئة مدمرة، مثلما تفعل بعض أنواع الجراد الاخر، كما أنها تظهر كل 13 أو 17 عامًا مرة واحدة فقط.

وبشكل مباشر هي غير مؤذية للإنسان ومع ذلك فهي تشكل خطراً على الانسان، فهي تشكل خطرًا على بساتين الفاكهة، والنباتات، والكروم، والأشجار، وتبدأ العمليه حين تقوم الإناث في وضع مليارات البيض، ثم نقل الفيروسات الي الفاكهة والخضروات التي هي أحد الأساسيات التي يعتمد عليها الإنسان في غذائه، ثم الإصابة بسرطان القولون وفيروس التيسو وغيرها من الأمراض.


وذكرت جامعة فرجينيا تك في بيان إن ما يصل إلى 1.5 مليون حشرة ستخرج من كل فدان، وان الولايات المتحدة الأمريكية هي القارة الاكثر اضرار من هذه التقلبات البيئية، مشيرة إلى أن سكان مناطق في جنوب ولاية فرجينيا وولايتي ويست فرجينيا ونورث كارولانيا، قد يشهدون هذه الظاهرة الفريدة.

وبعد أن تخرج حشرة الزيز من مكانها تحت الارض، تقوم بالتخلص من هيكلها الخارجي بالكامل، وتكوين هيكل جديد باستخدام أجنحتها المبللة، وتحتاج للانتظار إلى أن تجف قبل أن تتمكن من التحليق ما يجعلها فريسة سهلة للحيوانات التي تفترسها مثل  والسلاحف والضفادع وأيضا الطيور.

ولكن المليارات التي تعيش في باطن الأرض، تقوم بدورها الأساسي في الحياة وهو التكاثر وتضع الأنثى بيضها وتبيض  ثم تموت في سلام وسلم بعد إنجاز مهمتها. 
وبمجرد أن يفقس البيض، تسقط الحشرات الصغيرة على الأرض حيث تعشش وتتوارى لسنوات عديدة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

رائع انه حقا مذهل

الاسمبريد إلكترونيرسالة